fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

موسيماني يحسمها أخيراً.. ويفاجيء خماسي نجوم الأهلي بقرار غير متوقع

اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من الاستقرار على قائمة اللاعبين الرسمية، المقرر أن يخوضوا مباراة الفريق أمام نادي النصر في دور الـ32 من بطولة كأس مصر المقررة بعد غدِ الأربعاء في تمام التاسعة مساء.

واستقر موسيماني في وقت سابق مع الجهاز المعاون على الدفع برامي ربيعة في قلب الدفاع بالتشكيل الأساسي، بالإضافة إلى منح أكرم توفيق وناصر ماهر وعدد من نجوم الدكة فرصة المشاركة بشكل أساسي وعلى فترات المباراة وفقاً لسير الأحداث.

ثقة كبرى

ويدرك المدير الفني للأهلي أن مباريات الكأس لا تقبل القسمة على اثنين، ولكنه في الوقت نفسه أبدى ثقة كبيرة في وصول الفريق إلى الجاهزية الكبيرة، ويعتبر نجوم الأهلي على الدكة مثل المتواجدين حالياً في صفوف القلعة الحمراء ويشاركون بشكل أساسي.

وشدد موسيماني على أن لاعبي الأهلي يقدمون مستويات طيبة، في ظل ضغوط المباريات وتتابعها بشكل مرهق، وبناء عليه قرر تدوير اللاعبين في الجانب الهجومي وخط الوسط، ودخل في التدوير أيضاً خط الدفاع بعدما أدى رامي ربيعة بشكل متألق أمام سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.

دراسة جديدة

ويدرس المدير الفني للأهلي إشراك سعد الدين سمير في اللقاء المقرر بعد غد لمعرفة آخر تطورات مستواه الفني بعد الاستفشاء الكامل من الإصابة، ولإراحة بدر بانون، حيث يشارك سعد بجوار ربيعة في خط الدفاع وفي الجهة اليسرى محمود وحيد، وبيكهام في الجانب الأيمن.

وشارك ناصر ماهر في التدريبات بشكل جيد، بعد إصابته بنزلة برد، أدت إلى اعتذاره عن تدريبات الفريق الأخيرة، بينما شارك والتر بواليا بنجاح في التدريبات الجماعية بشكل يؤكد جاهزيته للمباراة المقبلة، والمنافسة من جديد على مقعد في التشكيل الأساسي.

على جانب آخر، يؤدي حمدي فتحي لاعب وسط الفريق برنامجه التأهيلي الخفيف، بدون كرة، وذلك حفاظاً على حالته الصحية وللتعافي السريع من إصابة كسر الذراع التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام كينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021م.

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …