fbpx
الأحد , 22 سبتمبر 2024

«هل يعيد موسيماني تجربة كارتيرون المريرة مع الزمالك؟».. الخطيب يخشى تكرار كابوس مرتضى منصور

أقدم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على خطوة هامة خطوة من أجل إنهاء أزمة ملف تجديد عقد المدير الفني بيتسو موسيماني في الوقت المناسب.



تصريحات موسيماني الأخيرة عقب مباراة المقاولون العرب جعلت الأهلي يتخذ موقف حاسم مع مدرب فريق كرة القدم وعقد جلسة طارئة بين موسيماني وحسام غالي عضو لجنة التخطيط.



طالب غالي من موسيماني خفض الأحاديث والتصريحات حول ملف التجديد وأن تلك الأمور لا تناقش مع وسائل الإعلام بل في الغرف المغلقة، حتى يكون التفاوض أفضل وبشكل يليق بمبادئ القلعة الحمراء.



ويعتبر ملف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، على رأس الملفات الهامة لدى كابتن محمود الخطيب في الفترة الحالية، نظرًا لإيمانه بقدرات وامكانيات مدرب الأهلي في حصد مزيد من البطولات.




تجربة كارتيرون المريرة مع الزمالك

حمل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، حقيبة أموال وتوجه مباشرة إلى رئيس الزمالك مرتضى منصور، من أجل فسخ عقده مع الفريق الأبيض.



وكانت قيمة الشرط الجزائي للقلعة البيضاء، ربع مليون دولار 250 ألف دولار، وجاء ذلك قبل أيام من مباراة الفريق المنتظرة أمام أسوان، في مسابقة الدوري الممتاز.


وأثناء الجلسة طالب رئيس الزمالك من كارتيرون بالبقاء حتى نهائي دوري أبطال أفريقيا في 2020، والذي خسره الزمالك أمام الأهلي بهدفين لهدف تحت قيادة جايمي باتشيكو.


منح رئيس نادى الزمالك مهلة للفرنسي من أجل التفكير في العرض من أجل البقاء داخل قلعة ميت عقبة، ليرفض كارتيرون ويتمسك بفسخ عقده ودفع قيمة الشرط الجزائي.



الخوف من هروب موسيماني

 

ويخشى محمود الخطيب من تكرار سيناريو مرتضى منصور، ومواجهة نفس ما حدث بين رئيس الزمالك وكارتيرون، لذلك يخطط النادي الأهلي لتجديد عقد بيتسو موسيماني قبل مونديال كأس العالم للأندية.



ويأتي الشرط الجزائي في عقد موسيماني قيمته 4 أشهر، حيث يتقاضى مدرب الأهلي 120 ألف دولار، أي أنه حال دفع 480 ألف دولار بقيمة 7.5 مليون جنيه مصري، سيكون من حقه الرحيل في أي وقت.



وتلقى موسيماني العديد من العروض من أحد أندية الخليج الريان القطري، ومن منتخب غانا، الذي ينتظر موقف مدرب الأهلي للتعاقد معه قبل بدء الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

شاهد أيضاً

محمود الخطيب

الخطيب يوجه صدمة للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي ويوجه رسالة للجماهير

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري بالإضافة لاستعداد …