fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

تحرك جديد وقوي من الأهلي تجاه لاعبه الهارب وخطوة نارية للحصول على حقوقه

ينوي مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التحرك بشكوى جديدة نحو لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق، والهارب عن صفوفه.

ويقدم النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة شكوي جديدة ضد اللاعب سليمان كوليبالي ونادي النجم الساحلي، بسبب عدم سداد الغرامة (مليون و400 ألف دولار) لصالح الأهلي.

وتأتي شكوي النادي الأهلي خاصة أن اليوم 30 يوليو تنتهي مهلة الـ45 يومًا لتسديد الغرامة للنادي الأهلي، ولكن حتي الوقت الحالي لم يحصل الأهلي على هذه القيمة.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، قررت إيقاف نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، وتغريم ناديه وتغريمه ماديًا.

وأكدت المحكمة الرياضية الثلاثاء الماضي، إنصاف النادي الأهلي في قضية الهارب الإيفواري سليماني كوليبالي، بعدما رفضت الاستئناف الذي تقدمت به إدارة النجم الرياضي الساحلي التونسي ضد قرار لجنة التأديب التابعة لـ”فيفا”.

وكان النجم تقدم باستئنا بشأن إيقاف اللاعب المتواجد في صفوف الفريق التونسي حاليًا بعدما كانت اللجنة قد ألزمت الفريق بدفع مليون و400 ألف دولار، إضافة إلى غرامات التأخير للقلعة الحمراء في ملف اللاعب.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الحرية التونسية”، فإن المحكمة الرياضية الدولية قد قررت بداية من اليوم الثلاثاء إيقاف الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم فريق النجم الساحلي التونسي، عن النشاط لمدة 6 أشهر، مع منع ناديه التونسي من التعاقد أو إبرام أي صفقات جديدة في الفترة المقبلة، خلال المدة ذاتها.

وأضافت الصحيفة التونسية، أن هذه العقوبات سترفع عن النجم الساحلي واللاعب الإيفواري على الفور، في حال نجحت إدارة النجم الساحلي في تسوية هذا الملف، بتحويل المبلغ المطلوب لإدارة المارد الأحمر.

وكان الإيفواري سليماني كوليبالي قد هرب من المارد الأحمر في عام 2017 دون علم النادي الأهلي، وطلب فسخ عقده من طرف واحد، إلا أن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» أنصف القلعة الحمراء وعاقب اللاعب، ثم دخل النجم الساحلي طرفا في الأزمة بعد ضمه في عام 2019.

من ناحية أخرى نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، في تحقيق الفوز على أسوان، بثلاثية مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر بالدوري المصري الممتاز.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من قندوسي بشأن استدعائه للتحقيق في النادي الأهلي

في أول رد فعل متخذ من جانب أحمد قندوسي لاعب النادي الأهلي المعار إلى سيراميكا …