fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

«المقاصة صفحة واتقفلت».. عبدالحفيظ يكشف خطة الأهلي في أفريقيا وموعد عودة المصابين

استطاع فريق كرة القدم بالنادي الأهلي الفوز بنتيجة كبيرة على ضيفة فريق مصر المقاصة بنتيجة 4/0، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري.



وسجل رباعية الأهلي، هدفين للموزمبيقي لويس ميكيسوني في الدقائق 13 و14، ثم أضاف حسين الشحات ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 43 ، وسجل زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87.

 

وانفرد المارد الأحمر بصدارة الدوري الممتاز برصيد 22 نقطة، وفي المركز الثاني فريق بيراميدز برصيد 20 نقطة، بينما توقف رصيد مصر المقاصة عند 8 نقاط في المركز الـ16بجدول مسابقة الدوري الممتاز.



شاهد أيضًا.. بعد الفوز على مصر المقاصة.. لويس ميكيسوني يفتعل 3 أزمات داخل الأهلي

 

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن استعداد الأهلي للمباريات القادمة بعد الفوز الكبير على مصر المقاصة، خاصة وأن المواجهة القادمة في دوري أبطال أفريقيا.


وأكد “عبدالحفيظ”، في تصريحات تلفزيونية، أن مباراة المقاصة صفحة انتهت واتقفلت، والتركيز في المباراة القادمة أمام ‏صن داونز التي تقام يوم السبت المقبل في دور المجموعات.


وأوضح أن خوض الأهلي مباراة المقاصة في هذا التوقفت كان في غاية الأهمية ، خاصة أن الفريق ‏شارك في كأس العالم للأندية ثم خاض مباراة الهلال في السودان، لتكون مباراة المقاصة أفضل تجهيز للاعبين قبل مواجهة صن دوانز.



وأضاف أن لاعبو الأهلي يشاركون في موسم طويل وفي الكثير من المباريات، لذلك على الجميع أن يكونوا على درجة ‏عالية من الاستعداد، وأن يكون لديهم قناعة أن الجميع سوف يحصل على فرصته في ظل ‏توالي المباريات.


وأشار إلى أن الكثير من اللاعبين يجلسون على دكة البدلاء وهم صف أول، لكن ندما ‏يشاركون تجدهم على درجة استعداد كبيرة على المستوى الذهني.‏



استعدادات الأهلي لمواجهة صن دوانز

وأفاد أن الفريق سوف يتدرب ‏غدًا قبل الدخول في معسكر ابتداء من يوم الخميس المقبل، حيث التركيز حاليًا في 4 مباريات هامة في دور المجموعات أمام صن دوانز والمريخ والهلال السودانيان، قبل فترة التوقف الدولي.

 

وأكد أيضًا، أن بطولة دوري أبطال إفريقيا لها دوافع مختلفة هذا الموسم للجيل الحالي، ‏الذي يسعى إلى تحقيق البطولة للعام الثالث على التوالي، خاصة أن الفوز بالثنائيات في دوري الأبطال سبق وتم ‏تحقيقها من قبل.‏



تفاصيل جديدة حول إصابات الفريق

وعن الإصابات في صفوف الفريق قال عبد الحفيظ، إن بيرسي تاو كان يمكنه المشاركة في مباراة المقاصة، لكن الجهاز الفني ‏فضل إراحته وسيكون متواجدًا بنسبة كبيرة أمام صن داونز.

أمام بالنسبة لأيمن أشرف والذي أصيب بكدمة في الركبة فرصته حتى الآن قد تكون صعبة، لأنه سيخضع لبروتوكول علاجي قبل تحديد موعد عودته.

وحصل علي معلول على راحة اليوم بسبب ‏شعودة بالإجهاد في عضلة السمانة، ولكنه جاهز للمشاركة في مباراة صن دوانز، كما تم إراحة محمد عبد المنعم ليكون جاهز في مواجهة بطل جنوب إفريقيا.

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …