fbpx
السبت , 12 أكتوبر 2024

” صاروخية تريزيجيه وتوهج صلاح”.. منتخب مصر يضع قدمًا في أمم أفريقيا بثنائية أمام موريتانيا

واصل منتخب مصر بقيادة حسام حسن عروضه المميزة في تصفيات كأس أمم أفريقيا بالفوز على منافسه موريتانيا ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وحل منتخب موريتانيا ضيفًا على منافسه مصر بملعب “القاهرة الدولي” في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

وكان المنتخب الوطني على وشك افتتاح التسجيل في الدقائق الأولى من المباراة بعد تنفيذ محمد صلاح ركلة حرة، إلا أن حارس موريتانيا، مامادو ديوب، تصدى لها ببراعة وأبعدها عن المرمى لتصبح ركلة ركنية.

استمرت لاعبو منتخب مصر في ممارسة الضغط لتسجيل هدف التقدم، حيث كانوا يسيطرون على اللعب بشكل كبير، بينما كانت هجمات منتخب موريتانيا نادرة وغير فعّالة، مما جعل دفاعات مصر تكاد تكون في حالة راحة.

الصورة

في الدقيقة 20، خطف منتخب موريتانيا فرصة بعد ركلة حرة قريبة من منطقة جزاء مصر، لكن تسديدها من قبل أبوباكاري كويتا ارتطم برأس محمد حمدي ومرت فوق العارضة لتصبح ركلة ركنية.

تغيّرت طبيعة اللعب في الشوط الأول بسبب التدخلات القوية بين الفريقين، وكاد زيزو أن يُحرز هدفًا بعد خلطة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس تصدى لتسديدته.

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، شهدنا محاولات كثيرة من جانب منتخب مصر، بدأت بتسديدة من أحمد سيد زيزو من خارج منطقة الجزاء تم ابعادها من قبل دفاع موريتانيا، وتلاها رأسية من عمر مرموش تجاوزت المرمى.

الصورة

حاول محمد صلاح فك شيفرة الدفاع الموريتاني دون جدوى، بينما كاد تريزيجيه يُنجح في تسديدة قوية ارتفعت فوق العارضة. عمر مرموش شارك في الهجمات أيضًا وسدد لكن الدفاع تصدى له.

ولم تتغير الدقائق الأولى من الشوط الثاني من رتم اللقاء بل تلقى الفراعنة ضربة قوية بإصابة محمد عبد المنعم ليدخل مصطفى محمد بديلًا له.

وفي الدقيقة 69 تمكن المنتخب الوطني عن طريق محمود تريزيجيه في إحراز الهدف الأول بعد تسديدة لا تصد ولا ترد في شباك المنتخب الموريتاني.

وفي الدقيقة 80 استطاع محمد صلاح تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعد تمريرة رائعة بأقدام محمد حمدي.

وحصل المنتخب المصري على النقطة 9 ليواصل اعتلائه صدارة جدول ترتيب مجموعته بتصفيات الأمم الأفريقية حيث يفصله فقط الحصول على 3 نقاط جديدة ليحجز مقعدًا رسميًا في النهائيات.

شاهد أيضاً

خناقة كولر وبيرسي تاو.. رد رسمي من داخل الأهلي يفجر مفاجأة مدوية

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول الثنائي السويسري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.