fbpx
الجمعة , 20 سبتمبر 2024

تعرف على ملخص تصريحات حسام حسن بشأن الأهلي والزمالك

أكد حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، أنه لم يكن يتمنى الرحيل عن النادي الأهلي والانتقال للزمالك عام 2000.

وقال حسام، خلال تصريحاته عبر أون سبورت إنه فضّل العودة من أوروبا، رغم تلقيه عروضا من أندية كبرى، منها لاتسيو الإيطالي، وذلك بعد تألقه في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح أنه لبى نداء الأهلي وقتها على الفور.

وأضاف: “في الوقت نفسه، هاني رمزي رفض العودة من أوروبا، رغم طلب الأهلي، ولكن التوأم تعامل بالقلب وليس العقل”.

وأوضح أنه حصل على راتب 40 ألف جنيه سنويا من الأهلي بعد عودته، رغم حصوله على أضعاف هذا المقابل في سويسرا، ولم يحصل على ترضية مالية.

وأشار إلى أن حب جمهور الأهلي كان خير تكريم لهما (التوأم) بعد العودة من سويسرا، والتتويج بالبطولات حيث حصلنا على الدوري 7 مرات متتالية، والبطولات العربية”.


وأردف”حصلنا على الدوري موسم 1999-2000، وكنت هدافا لمنتخب مصر، وتلقيت عرضا من الدوري التركي، والموسم انتهى مع نهاية عقدينا (أنا وإبراهيم) والراحل ثابت البطل مدير الكرة حينئذ قال لي (شوف مصلحتك”.

وتابع: “خرجت للإعلام أنا وإبراهيم وعرضنا التوقيع على بياض، ولم يعرض مسؤولو الأهلي علينا بقائي ورحيل إبراهيم، ولكن ما حدث عكس ذلك، لم يتحدث معنا أحد للتجديد أو الرحيل ولم يقل لنا أحد شكرا”.

وأكد أن علاقته كانت رائعة بالراحل صالح سليم، رئيس الأهلي الأسبق، لدرجة أنه زار منزله بعد العودة من سويسرا مباشرة.

واستطرد”وجود صالح سليم في إنجلترا للعلاج وقتها، جعل الأمور في يد حسن حمدي نائبه”، موضحا أن إبراهيم حسن وقت الرحيل كان من أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى قارة إفريقيا”.

وعن الانتقال للزمالك، قال”لم أفكر لحظة في اللعب للفريق الأبيض، كنت أتمنى انتهاء مشواري الكروي في الأهلي، ولو جددنا موسما كنا سنعتزل بعدها، وخرجنا في برنامج تليفزيوني وعرضنا التجديد وفوجئنا بعدها بخصم مكافأة الدوري عدا 500 جنيه فقط، بداعي خروجنا للإعلام”.

وأشار إلى أن أكبر راتب حصل عليه في مشواره الكروي كان 225 ألف جنيه، في نادي الزمالك، مشددا على أن مجموع ما تقاضاه مع الأهلي كان 350 ألف جنيه تقريبا.

وختم”لو عاد بي الزمن لما عدت من أوروبا، وكنت استكملت مشواري الاحترافي، خاصة أنني لفت الأنظار بشدة”.

وأكد حسام حسن، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، أنه كان في طريقه للرحيل للدوري التركي بعد أن رفض الأحمر تجديد عقده مطلع الألفية الثالثة، ولكنه فوجئ بهجوم شرس من مجلة النادي والإعلام الموالي لإدارة القلعة الحمراء وقتها.

وقال حسام إنه قرر وقتها العودة وعدم التوقيع للفريق التركي الذي فاوضه وقبول عرض الزمالك الذي وصله عبر أحمد رمزي زميله السابق في منتخب مصر ونجم الزمالك الأسبق.

وأضاف”لم أصدق أنني سأرتدي قميص الزمالك، وزرت منزل الدكتور كمال درويش رئيس الزمالك الأسبق ووعدته بتحقيق البطولات وتحديداً الدوري والحقيقة أنني حتى دخول مقر النادي لعقد مؤتمر صحفي لتقديمنا مع شقيقي إبراهيم كنت أنتظر مكالمة من مسؤولي الأهلي لعودتنا ولكن ذلك لم يحدث”.

وتابع”أنا وإبراهيم محظوظون بأن نمتلك هذا الحب الجماهيري من مشجعي أكبر ناديين في مصر الأهلي والزمالك، الجماهير البيضاء حملتنا على الأعناق وقاتلنا من أجلها ولكننا كنا نرفض الإساءة للأحمر حتى من جانب أحد المدربين المصريين الذين حاول الحديث عنه بسوء”.

وأشار إلى أنه رفض الاحتفال تجاه جماهير الأهلي بعد إحراز أول هدف في مرمى الفريق الأحمر خلال أول لقاء قمة له بقميص الزمالك موضحاً أنه تعرض لهجوم جارف من الجماهير في لقاء 6 ـ 1 وحملات تشويه إعلامية.


وأضاف”قلت إنني حققت بطولات للأهلي أكثر من صالح سليم واخترت الأخير لأنه رمز الأهلي ولم أقصد الإساءة له فقد كنا الأقرب للمايسترو ووقتها تعرضنا لضغوط هائلة”.

وأوضح أن محمد عبد الوهاب عضو مجلس الأهلي السابق تحدث معه بعد أول موسم مع الزمالك والذي حصد خلاله لقب الدوري وعرض عليه العودة للقلعة الحمراء مؤكداً أنه رحب على الفور.

وأضاف”عبد الوهاب تواصل مع مسؤولي الأهلي وقتها وفوجئت برفض الفكرة وتحدث معي قائلاً إنه سيشهد دوماً على حبنا للفريق الأحمر وترحيبنا باللعب له في أوج التألق مع الزمالك”.

وتابع تعرضنا لظلم واضح وتشويه متعمد وجمهور الأهلي أيضاً مظلوم لأنه لا يعلم الحقيقة وتم تصوير المشهد له كأننا بعنا النادي وهو ما لم يحدث على الإطلاق”.

 

شاهد أيضاً

الاطاحة بمحمد الشناوي.. تفكير مثير من كولر قبل مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الزمالك في …