fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

موسيماني يعتمد على الثنائي ويهدد برحيل الصفقة التي كبدت الأهلي ملايين

اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من الاعتماد على توليفة جديدة من اللاعبين في المباريات المقبلة، وذلك بالاتفاق مع الجهاز المعاون ومشاركة كيفين جونسون المدرب العام في وجهة نظره الفنية.

ويعتمد المدير الفني للنادي الأهلي على توليفة جديدة من اللاعبين من أجل تسهيل مأمورية شهر أبريل الأصعب الذي يواجه الفريق فيه ضغط مباريات من العيار الثقيل، بدأت بمهمتي المريخ السوداني في المريخ، وسيمبا التنزاني على الصعيد الإفريقي وتنتهي بمواجهة الجونة في آخر الشهر ببطولة الدوري العام.

ويستهل الأهلي مشواره القادم بمواجهة النصر في بداية مشواره بكأس مصر بعد غد الأربعاء المقبل، بينما يضرب موعداً هاماً مع الزمالك في مباراة ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع بالدوري العام يوم الأحد المقبل.

قرار جديد

وقرر موسيماني الدفع برامي ربيعة في قلب الدفاع، وذلك ليجاور بدر بانون، ليتعافى بشكل كامل ياسر إبراهيم بدون تسرع في علاجه حتى لا يتسبب ذلك في أزمة لدى اللاعب في التأهيل وغيرها من الأمور.

وأدى ربيعة بشكل جيد ولافت للأنظار في لقاء الفريق أمام سيمبا التنزاني، والذي انتهى بهدف دون رد، حيث شارك بهمة واجتهاد وجاهزية بدنية وفنية لا مثيل لها، وذلك بديلاً لياسر إبراهيم مدافع الفريق الذي أصيب قبل اللقاء بشكل طاريء.

ومن المتوقع أن يشارك ناصر ماهر من الدقيقة الأولى بشكل أساسي ليكون بديلاً لعمرو السولية، الذي قرر موسيماني إراحته من ضغوط المباريات الكثيرة التي يشارك فيها، وحفاظاً على اللاعب من الإصابة.

دراسة متأنية

من جهة أخرى يدرس موسيماني الدفع بأكرم توفيق، وصلاح محسن من بداية الشوط الثاني للمباراة من أجل أن يكتسب الطرفين حساسية، وليكون أمامهما الفرصة كاملة لأن يضع شوقي غريب عينه عليهما في مشاركات أولمبياد طوكيو المقبلة.

ويريد موسيماني والجهاز المعاون استغلال مباريات كأس مصر من أجل تأهيل اللاعبين الذين لم يسبق لهم المشاكة مع الفريق في المباريات الرسمية بشكل دوري وأساسي، ولتخفيف الضغط على الأساسيين الذين يشاركون في معترك المباريات المحلية والإفريقية.

تهديد أخير

من جهة أخرى، هدد موسيماني لاعب وسط الفريق حسين الشحات بالاستبعاد نهائياً من الفريق، حال استمراره في تقديم أداء باهت، غير متفق عليه على الصعيد الفني، مشدداً على أنه لن يترك هذا الأمر على الإطلاق يتكرر في مشاركاته مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتكبد الأهلي ما يصل إلى 90 مليون جنيه في صفقة استقدام الشحات من العين الإماراتي، في الوقت الذي مازال اللاعب يفقد تركيزه ومستواه الكبير، ويقدم أداء غير متوقع منه منذ القدوم إلى القلعة الحمراء.

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …