fbpx
السبت , 5 أكتوبر 2024

الأهلي يضم ظهيرين من العيار الثقيل في هذا الموعد.. وشوقي غريب يبحث ضم ثنائي القلعة الحمراء في أولمبياد طوكيو

يترقب النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خوض العديد من التحديات الصعبة والهامة خلال الفترة المقبلة.


يعود محمود وحيد الظهير الأيسر للنادي الأهلي للمشاركة في التدريبات الجماعية مع النادي الأهلي، وذلك يوم 3 مايو المقبل.

في الوقت الذي سينتظم خلاله محمد هاني في التدريبات الجماعية قبل يوم 10 مايو المقبل ليصبح قريب بقوة من المشاركة في لقاء الدور الثاني بالدوري أمام الزمالك.

-شوقي غريب يخطط لضم الشناوي وأحمد حجازي مدافع الأهلي السابق

واستقر شوقي غريب على ضم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني ، لحماية عرين الفراعنة في أولمبياد طوكيو .

ويعتبر محمد الشناوي من عناصر الخبرة التي يضع عليها شوقي غريب آمال كبير لقيادة اللاعبين بشكل جيد داخل وخارج الملعب خلال مشوار الفراعنة في البطولة.

في الوقت الذي يخطط خلاله المدير الفني للمنتخب الأوليمبي في ضم أحمد حجازي مدافع منتخب مصر وفريق اتحاد جدة السعودي ، لتدعيم خط دفاع الفراعنة في أولمبياد طوكيو، وذلك بسبب وجود بعض الأزمات في هذا المركز ولاحتياج المنتخب للاعب مميز في ظل قوة إسبانيا والأرجنتين.

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتى أجريت بمدينة زيوريخ السويسرية منتخب الفراعنة، بعد نجاحه في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة تحت 23 عاما في مجموعة الموت  مع منتخبات الأرجنتين – إسبانيا – مصر- أستراليا.

تأهل المنتخب الأوليمبي المصري لأولمبياد طوكيو لدور الألعاب الأوليمبية بطوكيو في الصيف المقبل، وذلك بعدما توج بطلا لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في مصر خلال عام 2019، حيث نجحت مصر في تحقيق الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، بعد التمديد للأشواط الإضافية، وسجل كريم العراقي ورمضان صبحي ثنائية الفراعنة في هذه المباراة.

يذكر أن آخر ظهور لمنتخب مصر في أولمبياد لندن 2012، حقق خلاله فوزا وحيدا بجانب تعادل وحيد، وخسارة في مباراتين، ولم تشارك مصر أي منافسات كرة قدم للأولمبياد نسخ 2000، 2004، 2008، وكذلك 2016.

شاهد أيضاً

تعرف على تصنيف الأهلي وبيراميدز قبل دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تصنيف الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، والأندية المشاركة …