fbpx
السبت , 21 سبتمبر 2024

كيف يتحرك الخطيب للحفاظ على حقوق الأهلي من فساد الاتحاد الأفريقي؟

استطاع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، علاج العديد من الأخطاء التحكيمية مع الاتحاد الأفريقي للحفاظ على حقوق النادي الأهلي، في البطولات الأفريقية خاصة في ظل الفساد الكبير المتواجد في قرارات تعيين الحكام أو في بعض القرارات المؤثرة التي يتم اتخاذها بشكل غريب في المباريات.

البداية كانت بعد الاصرار على  تعيين حكام لديهم خبرة في القارة الأفريقية بقيمة رضوان جيد للقاء الهلال السوداني في أم درمان، كما هدد النادي الأهلي بالتصعيد ضد الحكم المشبوه بكاري جاساما في لقاء الإياب أمام صن داونز، وطلب من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي متابعة اللقاء في ظل تخوف إدارة القلعة الحمراء من قراراته والأخطاء التي يتعمد ارتكابها أمام الأهلي.

تكرر الأمر من جديد، بعد الضغوط من جانب الأهلي وإعلامه وذلك من أجل الحفاظ على حقوق الفريق في لقاء الذهاب أمام الوداد المغربي على ملعب محمد الخامس، خاصة أن سيكازوي ايضا لديه أخطاء سابقة كثيرة.

رفض محمود الخطيب الضغوط من جانب فوزي لقجع وتدخلات البعض داخل الاتحاد الأفريقي، وذلك من أجل اقامة بطولة مجمعة في المغرب بين الأندية التي وصلت للدور نصف النهائي، وقاتل الخطيب بقوة من أجل إقامة المباراتين ذهاباً وإياباً، بدلا من اقامة مباراة فاصلة في المغرب.

وتكشف المواقف السابقة عن وجود فارق كبير في طريقة الإدارة والتعامل بين مجلس الأهلي والزمالك في الملفات الهامة والشائكة التي تخص علاقة الفريق مع الاتحاد الأفريقي، حيث تكون تحركات الأهلي بها سرية، في حين يبحث رئيس الزمالك عن الشو الإعلامي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من القرارات للحفاظ على حق النادي الأهلي في المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، سواء تأهل الزمالك أو الرجاء المغربي.

شاهد أيضاً

الزمالك يُعكنن على لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا.. ماذا حدث؟

اتخذ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا جديدا على …